');

آخر الأخبار

بدر بانون منجم ذهب فريق الأهلي

 

بدر بانون


المغربي بدر بانون ،لاعب النادي القطري الحالي ومدافع الأهلي السابق ، هو منجم الذهب للعمالقة الحمر في مونديال قطر في قطر ، حيث تستمر خزينة القلعة الحمراء في الازدهار ، خاصة بعد تقدم أطلس الأسود إلى ... نصف نهائي كأس العالم.


نظرا لوجود مدافع المنتخب المغربي ولاعب الأهلي السابق بدر بانون في قائمة أسود الأطلس ، استفاد الأهلي من الأرباح الاقتصادية لاتحاد الفيفا (الفيفا) ، والتي ، بسبب لوائح الفيفا ، لها الحق في المشاركة في كأس العالم. تُكافأ أندية اللاعبين ماليًا عن كل يوم يقضيه اللاعب أثناء مشاركته في كأس العالم.


وتنص اللوائح على الأندية التي حصلت على حقوق لاعب في العامين الماضيين ، وبسبب ترتيب بدر بانون في الأهلي الموسم الماضي ، حصل على نصف المكافأة المالية لبانون المغربي.


وسيحصل الأهلي وقطر ، اللذان امتلكا حقوق بدر بنون على مدى العامين الماضيين ، على 160 ألف دولار مقابل تأهل المغرب إلى نصف النهائي ، فيما يتلقى الأهلي 80 ألف دولار ، وكذلك النادي القطري.


مع استمرار أسود الأطلس في المشاركة في المونديال ، سيحظى الأهلي بفرصة جديدة للاستفادة المالية لبعض الوقت قادمًا ، حيث أن المنتخب المغربي لديه تأهلان ، إما للوصول إلى النهائي ، والمكافأة هنا " 370 ألف دولار "أي أن الأهلي سيحصل على نصف ذلك مقابل" 185 ألف دولار ".


في حال خسر المنتخب المغربي في نصف النهائي ستكون هناك مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، والمكافأة هنا "360 ألف دولار" أي أن الأهلي سيحصل على نصف الجائزة "1.8 مليون دولار. ".

ويعد المغرب أول فريق عربي يتأهل إلى ربع نهائي المونديال بعد وصول قطر 2022 إلى ربع النهائي.

وتقدم المغرب إلى دور الـ16 لكأس العالم بعد فوزه على إسبانيا 3-0 بركلات الترجيح.

كما يعد المغرب رابع فريق أفريقي يتأهل إلى ربع نهائي المونديال بعد الكاميرون في مونديال 1990 والسنغال في مونديال 2002 وغانا في مونديال 2010.

وقضى بانون موسمين مع فريق الأهلي منذ أن تعاقد معه من نادي الرجاء المغربي قبل أن ينتقل بشكل دائم إلى قطر في يوليو الماضي.

 

ولد بدر بانون يوم 30 سبتمبر 1993 في الدار البيضاء بالمملكة المغربية. بدأ مسيرته الكروية مع نادي الرجاء ، حيث لعب معظم مسيرته منذ عام 2013. مع الرجاء ، سجل بانون 14 هدفًا وصنع ستة في 147 مباراة في جميع المسابقات ، بينما لعب 19 مباراة أخرى خلال فترة الإعارة مع نهضة بركان خلال موسم 2014. سجلت أسود المغرب 5 أهداف في 15 مباراة دولية مع نسور قرطاج.

 

أثبت `` السلطان '' وهو لقب مدافع النادي الأهلي بدر بانون ،هو لقب مستحق ، بعد تألقه مع الفريق ، في فترة وجيزة سيطر فيها الأهلي على موطئ قدم ، ونال ثقة الجهاز الفني والجماهير. ، بعد أن استعاد مكانته للخط الأحمر ، أصبح صمام الأمان والصخرة التي حطمت آمال منافسيه. 

وقال بانون عن أقرب لاعبيه في الأهلي "لدي علاقة كبيرة معهم جميعًا ، لكن لدي علاقة وثيقة مع علي معلول وعليو ديانج ورامي ربيعة ، وأتمنى لهم كل التوفيق". موسيماني مدرب محترم وأشكره على كلماته الرائعة.

 

وختم: "هنا علمت أن الأهلي لا يمثل البطولة الأفريقية. قد يفوز آخرون بالبطولة الأفريقية ويفرحون لمدة 10 سنوات ، لكن في الأهلي تفوز بالبطولة وتتطلع إلى البطولة المقبلة".

ليست هناك تعليقات