');

آخر الأخبار

تعرف على الدكتور سيف نجار أخصائي نفسي ومؤثر في الصحة العقلية باستخدام التسويق الرقمي للتوعية

 


الدكتور سيف نجار

 

تعرف على الدكتور سيف نجار أخصائي نفسي ومؤثر في الصحة العقلية باستخدام التسويق الرقمي للتوعية.

إذا كان التاريخ قد علمنا أي شيء ، فهو أن الصحة العقلية لغز. لكننا نعلم أن العقل السعيد = الروح السعيدة = الحياة السعيدة. ومثل أي عضو آخر في الجسم ، يحتاج الدماغ في بعض الأحيان إلى العناية. 


قيل الكثير عن وسائل التواصل الاجتماعي وارتباطها بالصحة العقلية. بينما يتفق معظم الناس على أن وسائل التواصل الاجتماعي تضر بالصحة العقلية للفرد ، فقد قطعت أيضًا شوطًا طويلاً من أهدافها المبكرة المتمثلة في ربط الأشخاص من خلال الصور. توفر وسائل التواصل الاجتماعي منصة للعديد من المتخصصين في الصحة العقلية الذين يمكنهم توجيه الناس إلى صحة عقلية أفضل. سنتعرف اليوم عن اختصاصي في الصحة النفسية لفت انتباه الجماهير - الدكتور سيف نجار.


الدكتور سيف نجار طبيب نفساني من العراق متخصص في العلاقات الزوجية ويدرس الحالات الذهنية والعمليات السلوكية الإدراكية والمعرفية والعاطفية والاجتماعية. غالبًا ما ينطوي عمله على التجريب ، والملاحظة ، وتفسير كيفية ارتباط الأفراد ببعضهم البعض وبيئاتهم.


إذا كنت تقرأ هذا المقال ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب أنك متزوج وتكافح أو تفكر في الزواج أو تفكر في الطلاق. أو تبحث عن إجابات لهذا السؤال القديم: هل يمكننا حل هذه المشكلة ؟! 


إقرأ أيضا : خالد أبو عون يحتضن الفنان " ورد الطيراوي" في إدارة أعماله


يمكن أن تكون العلاقات خادعة. هذا صحيح بشكل خاص في العلاقة الزوجية. بصرف النظرعن أنفسنا ، لا يوجد شخص واحد في حياتنا الراشدة له نفس التأثير على صحتنا ورفاهيتها مثل شريكنا "، كما يقول الدكتور سيف نجار.


غالبًا ما يبحث عملاء الدكتور سيف نجار عنه في أصعب لحظات حياتهم. قد يكونون يتعاملون مع طلاق قبيح أو يتم دفعهم بعيدًا من قبل أطفالهم. ربما تم فصلهم للتو من وظائفهم أو اعترفوا مؤخرًا بأن قلقهم كان شديدًا بما يكفي لطلب المساعدة.


بينما قد لا يكون الدكتور سيف قد واجه هذه المشكلات بنفسه ، إلا أنه قادر على وضع نفسه في مكانهم من أجل مساعدتهم. يقول إنه دكتور متعاطف للغاية ، "بينما ستعلمك شهادتك كيفية التحدث مع عملائك لحل مشكلاتهم ، لكن التعاطف شيء لا يمكن تعليمه."


العملاء قادرون على التواصل معه بسهولة ، والانفتاح على قضاياهم ومخاوفهم. بالنسبة للدكتور سيف نجار، فإن الاتصال هو طريق ذو اتجاهين ، مما يعني أنه قادر على الاستماع إلى زبائنه وشرح كيفية حل المشكلات بطريقة واضحة ودقيقة. 


بينما ترتبط الاستشارة بشكل شائع بالتحدث شخصيًا ، إلا أنه يتواصل بشكل فعال من خلال البريد الإلكتروني وعبر الهاتف. يقول: "تتم الاستشارة  بالاتصال الفعال في جلسات دراسية مطلوبة للحصول على درجة الزواج والعلاج الأسري".


الدكتور سيف نجار



يقوم الدكتور سيف نجار بتحليل كل ما يواجهه من عملائه ، ويقسم شيئًا ما ، مثل مشكلة عاطفية ، إلى أجزاء ، مثل التجارب السابقة ، من أجل إيجاد حل شامل. "الناس معقدون ، والوصول إلى جوهر ما يؤجج قلقهم أو غضبهم أو حزنهم هو مهمة شاقة" ، كما يقول. "في حين أن الشكوى العامة لشخص ما قد تكون فقدان الاهتمام بالأشياء التي يستمتعون بها عادةً ، إلا أن ذلك قد ينبع من مشاكل في العلاقة أو الشعور بعدم الوفاء في وظيفتهم. قد تكون هذه القضايا مرتبطة أيضًا ".


اليوم الدكتور سيف نجار هو أحد علماء النفس الرائدين في العراق والخليج المجاور. إنه محترف متعاطف ، وعند مقابلة العميل ، سيؤسس علاقة أو علاقة جيدة. يقول: "الاتصال الجيد مهم لأنه يشجع المرضى على الوثوق بي والانفتاح على مشاعرهم. أميل إلى أن يكون لدي وقت أسهل في تكوين علاقة قوية ". يقول د. سيف نجار. 


إقرأ أيضا: من هو يوسف سمارة | jusuf samara


ويضيف: "من أجل التعبير عن قلقي الحقيقي ، استخدم نبرة صوت حذرة وأتواصل بوضوح." كما نعلم جميعًا ، العلاج ليس عملية سريعة. يستغرق الأمر وقتًا لمساعدة العملاء على التغلب على المشكلات الرئيسية في حياتهم. من المعروف أن الدكتور سيف نجار لديه الكثير من الصبر وقادر على الحفاظ على تركيزه بينما يتحدث العملاء عن مشاكلهم. وبناءً عليه ، يحرز كل عميل تقدمًا في وتيرته الخاصة. في بعض الحالات ، قد يستغرق الأمر سنوات لإحراز تقدم ، خاصة إذا كان العميل يعاني من صدمة كبيرة.


لديه معرفة كاملة بأعماله. على الرغم من أنه قد لا يكون لديه خلفية في مجال الأعمال ، إلا أنه على دراية بأحدث استراتيجيات التسويق لتعزيز وجوده بين الناس. يتمتع الدكتور سيف بالكفاءة في إعداد الفواتير والبريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والجدولة والفاكس وما إلى ذلك ، ويقضي وقتًا أقل في الأعمال الكتابية والمزيد من الوقت لمساعدة العملاء . والأهم من ذلك ، أنه يدرك أهمية التسويق الرقمي لمهنته.


التسويق الرقمي للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية؟ هل يبدو ذلك غريبا؟ ولكن بعد ذلك ، مع النمو الهائل لمستخدمي الإنترنت ، أصبح التسويق الرقمي ضروريًا في الوقت الحاضر لكل قطاع. هناك العديد من استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت للأطباء والتي يمكن التخطيط لها من خلال البحث العميق.


نظرًا لأن صناعة الرعاية الصحية تأتي مع متخصصين جدد كل يوم ، فقد أصبح من الضروري إعلام الناس بذلك. فيما يبدو! بوجود هذا العدد الكبير من العاملين الطبيين في كل مكان ، كيف تجعل نفسك مرئيًا بين الجماهير؟ يجب أن يعرف الناس عنك ، أليس كذلك؟


إن التسويق عبر الإنترنت للأطباء من جميع الأنواع ، سواء أكانوا أخصائيين نفسيين ، له أهمية كبيرة. لكنها قد تكون مهمة شاقة في بعض الأوقات. "تسويق وجه الطبيب بطريقة تجعل المرضى يجدونها جديرة بالثقة بما يكفي للقيام بزيارة". يقول د. سيف نجار. ووفقًا له ، فإن عددًا قليلاً فقط من الأطباء والأطباء يستخدمون استراتيجيات التسويق الرقمي للترويج لأنفسهم. 


الرقم هو بالتأكيد أقل. يضيف الدكتور سيف نجار: "يوجد عدد كبير من علماء النفس ، لكن المرضى لا يعرفون حتى. لذلك ، من أجل تحديد هويتك ، فإن التواجد عبر الإنترنت ضروري ".

 

حتى سنوات قليلة ماضية ، كان الأسلوب الأساسي لجذب الزوار أو المرضى للدكتور سيف نجار هو التسويق الشفهي ، لكنك تعلم جيدًا أن النتيجة المحتملة لا تكفي للتخفيف من نفقاته السريرية. ولكن سرعان ما بدأ في استخدام تقنيات التسويق الرقمي المتطورة ليس فقط لزيادة الوعي ولكن أيضًا لخلق ثقة قوية في السوق ، وفي النهاية ، يقود سباق توليد الإيرادات.


في مقابلة حديثة مع قناة تلفزيونية ، شدد على التسويق الرقمي للممارسين الطبيين بقوله: "حسنًا ، من المؤكد أنه سيثير اهتمامك كيف يمكن للناس أن يثقوا بالأطباء بسهولة ؛ حسنًا ، هذا هو علم النفس. قد تثق في Colgate أكثر من أي علامة تجارية أخرى لمجرد أن طبيب الأسنان الذي ظهر في الإعلان بدا أكثر ودودًا ودافئًا! هذه هي الطريقة التي يعمل بها القطاع الرقمي مع علم النفس الخاص بك تجعلك تثق بالأطباء. على الرغم من أنها ليست جذابة ، ولكن لديها بعض الفوائد لتقديمها! "


يتمثل هدف الدكتور سيف في الحصول على تدريب متكرر بدلاً من ممارسة جماعية. إنه مصدر إلهام لعدد من علماء النفس الشباب الذين يرغبون في أن يكونوا مثله من حيث المهارات والنجاح. نظرًا لشعبيته الكبيرة ، فقد تمكن من جمع 128 ألف متابع على الانستجرام الخاص به في تتابع سريع من الوقت! غالبًا ما يشارك شهادة عملائه على وسائل التواصل الاجتماعي. إلى جانب ذلك ، يشارك نصائح ومهارات حول طرق مختلفة للنجاح وغالبًا ما يكون في خط مباشرة لمخاطبة جمهوره.

ليست هناك تعليقات