');

آخر الأخبار

جاستن بيبر يبيع حقوقه الموسيقية بـ200 مليون دولار

 


باع المغني الكندي جاستن بيبر حقوق موسيقاه لشركة Hypgenosis Songs Capital مقابل 200 مليون دولار.


وقالت صحيفة الجريدة بريس في ديسمبر كانون الأول إن قيمة الصفقة 200 مليون دولار ، حسبما أكد مصدر مطلع على الوثيقة لوكالة فرانس برس يوم الثلاثاء.


من خلال هذه الصفقة ، يتبع Bieber ، 28 عامًا ، مثال مجموعة من الفنانين الذين باعوا مؤخرًا حقوق عملهم بالكامل لمئات الملايين من الدولارات ، بما في ذلك Bruce Springsteen و Bob Dylan.


تمتلك هذه الشركة المتخصصة في حقوق الطبع والنشر الموسيقية في الأصل حقوق الطبع والنشر لأعمال الفرقة الأمريكية "Red Hot Peppers" ، قائلة إنها "استحوذت على حقوق الطبع والنشر الكاملة لـ Justin Bieber (بما في ذلك حقوق التنفيذ للمؤلف) ، وإتقان التسجيلات والأعمال ذات الصلة لجميع أعماله. يعمل. حقوق ". ومع ذلك ، لم تحدد الشركة قيمة الصفقة.


في السنوات الأخيرة ، اشتدت المنافسة بين أدوات الاستثمار مثل "Hypgnosis" و "Concord" و "Primary Wave" وبين الشركات الكبرى في مجال التسجيل والإنتاج الموسيقي مثل "Universal Music".


ترجع رغبة المستثمرين في الحصول على حقوق المؤلفات الموسيقية للنجم جاستن بيبر في جزء كبير منها إلى ظهور البث المباشر ، الذي أتاح فرصًا لصناعة كانت تبحث عن نموذج جديد في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.


في العامين الماضيين ، باع أكثر من فنان حقوق أعمالهم لشركات صناعة الموسيقى الكبرى مقابل علاوة ، بما في ذلك المغني البريطاني ستينغ ، الذي تنازل عن الحقوق لفريقه بأكمله من مؤلفي الأغاني إلى شركة يونيفرسال ميوزيك التابعة لوسائل الإعلام الأمريكية تقدر قيمة الصفقة بحوالي 250 مليون دولار.


باع Bruce Springsteen ، المعروف أيضًا باسم "The Boss" ، حقوق الطبع والنشر وحقوق التسجيل لأعماله الكاملة لشركة "Sony" في عام 2021 مقابل أكثر من 550 مليون دولار ، مع المغني الحائز على جائزة نوبل بوب ديلان بعد ذلك ، وجميع الحقوق للمؤلف Universal في تم التنازل عن صفقة واحدة. تقدر قيمتها بـ 300 مليون دولار.


أعلن جاستن بيبر ، في سبتمبر الماضي ، أنه ألغى جولته العالمية وإلغاء حفلات مقررة بعد أن كشف في يونيو أنه مصاب بشلل جزئي.


المصدر : الجريدة بريس

ليست هناك تعليقات