');

آخر الأخبار

المغربي رشيد اليزمي يخترع أسرع شاحن بطارية هاتف 5 دقائق

 

رشيد اليزمي

وفقًا للأناضول ، يعتزم عالم بطاريات الليثيوم المغربي رشيد اليزامي تسجيل براءة اختراع لشاحن يمكنه شحن بطارية في 5 دقائق فقط.


قال العالم راشد اليازمي لـ SNRTnews إن تجربة حديثة أجراها مع فريقه وجدت أن بطارية الليثيوم كانت مشحونة بالكامل في 5 دقائق ، وهي فترة زمنية تقل بنسبة 17٪ عن الوقت الذي سجله سابقًا نفس العالم ، منذ ما يقرب من عام. ، عندما وصل خلال 6 دقائق.

وأوضح اليزمي أن التقنية الجديدة تعتمد على قياس التيار في البطارية بدلاً من التركيز على جهدها ، وهي تقنية تعرف بـ "الجهد غير الخطي".

وقال اليزمي إن الطريقة التقليدية لشحن البطارية تستغرق ما لا يقل عن نصف ساعة من 20٪ إلى 80٪.


وأضاف أن الأبحاث الحديثة حطمت سجلات الشحن ، حيث نجحت التجارب في شحن بطارية الليثيوم في غضون خمس دقائق. وأكد اليزمي أن تقنية الشحن الجديدة تعمل بكافة بطاريات الليثيوم أيون ، من بطاريات الهواتف الذكية إلى بطاريات سيارات تسلا.

وبحسب موقع التليفزيون المغربي - بحسب الأناضول - فإن البحث العلمي لليازمي لا يقتصر على تحطيم الأرقام القياسية لوقت شحن بطارية الليثيوم ، لكنه يقود مشروعًا علميًا في "جامعة يانيانغ" يركز على استخدام الفلور يحل محل الليثيوم كما هو. أكثر وفرة وأقل تكلفة في الاستخراج.

ولد يازمي في مدينة فاس (شمال) عام 1953 ، حيث تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي وبدأ حياته الجامعية في جامعة محمد الخامس بالعاصمة الرباط ، قبل أن ينتقل إلى فرنسا عام 1972 ليبدأ فترة أ. رحلة واقعية هي مقدمة لسطوع نجم المخترع المغربي في العالم.

ليست هناك تعليقات