');

آخر الأخبار

القضاء في الكويت يعيد فتح قضية مشاهير سناب شات

 

مشاهير سناب شات


طلبت النيابة من إدارة التنفيذ الجنائي بتاريخ 25 يوليو الجاري، إرسال ملفات دعاوى 19 من المشاهير الناشطين على السوشيال ميديا، تمهيداً لإدراجها في جدول النيابة، وإحالتها إلى التحقيق ثم إلى المحكمة المختصة لوجود شبهة غسل أموال بحقهم.


وبحسب صحيفة القبس الكويتية، تم استبعاد عدد من الذين جرى استدعاؤهم في عام 2020 لعدم ثبوت تورطهم في شبهات "غسل الأموال".


وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء المشاهير سيتم استدعاؤهم خلال الفترة القليلة المقبلة، للتحقيق معهم بعد ورود ملفاتهم، ووجود تحريات جديدة في هذا الشأن.


ويقال إنه جرى استبعاد عدد من المشاهير الذين استدعوا عام 2020، بعد ثبوت عدم تورطهم في القضية، إلا أن المجموعة الأخرى سيجري استدعاؤهم في الفترة المقبلة، من أجل التحقيق معهم بعد ورود أسمائهم في الملفات.


‎ وأرسلت وحدة التحريات المالية توصيات إلى البنوك، لتقديم تقارير بشأن قضية غسيل أموال المشاهير والتدقيق فيها، خاصة بعد ملاحظة التضخمات المالية التي شهدتها حسابات بعض منهم في الفترة المنصرمة بمبالغ مليونية، إذ يراد معرفة ما إذا تحقق ذلك عبر عمليات غسل أموال من داخل الكويت أو خارجها.


ويأتي ذلك، بعد إغلاق القضية والتحفظ عليها، لعدم كفاية الأدلة، حيث جرى التحقيق مع المتهمين وأطلق سراحهم بكفالات مالية تتفاوت بين ألفي دينار كويتي إلى 20 ألف دينار، لكن هذه المرة ستقدم بلاغات مختلفة على أسس قانونية جديدة.


‎وكان من بين مشاهير سناب شات الذين أخلي سبيلهم بكفالة مالية الفترة الماضية يعقوب بوشهري، ومريم رضا، المعروفة باسم “مرمر”، ودانة الطويرش، وحليمة بولند، وفرح الهادي، وجمال النجادة، وإبراهيم خليل، زوج نھی نبیل.

ليست هناك تعليقات